الاحتفال بإنجازات الخريجين في المملكة العربية السعودية

عندما يتلقى الأفراد المتميزون تعليماً على مستوى عالٍ في المملكة المتحدة، فإن آثار هذا التعليم يمكن أن تستمر مدى الحياة. يسلط احتفال جوائز الخريجين الضوء على الأثر الذي يحدثه خريجو مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة في المجالات التي اختاروها، وكيف ساهمت دراستهم في المملكة المتحدة في ذلك.

أطلق المجلس الثقافي البريطاني النسخة السابعة في المملكة العربية السعودية والثامنة على مستوى العالم من الاحتفال المرموق وذلك لتكريم الإنجازات المتميزة للخريجين الدوليين الذين تخرجوا من المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم.

إن الفائزين بالجوائز والمرشحين النهائيين هم قادة في مجالاتهم ممن استخدموا الخبرات التي اكتسبوها أثناء دراستهم في إحدى الجامعات في المملكة المتحدة لتقديم مساهمات إيجابية لمجتمعاتهم المحلية وصناعاتهم وبلدانهم. ولذلك فإن الاحتفال بتكريم خريجي الدراسة في المملكة المتحدة يهدف إلى إبراز تأثير التعليم العالي في المملكة المتحدة وقيمته، بالإضافة إلى الرفع من مكانة خريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة على الصعيد الدولي.

بعض فوائد الفوز بجائزة الخريجين المرموقة:

  • الرفع من مستوى التعريف الدولي الخاص بك من خلال الصحفية العالمية والتغطية الرقمية.
  •  بناء شبكاتك المهنية واتصالاتك التجارية.
  • الفوز بزيارة إلى المملكة المتحدة في إطار توسيع شبكاتك المهنية.

هناك أربع فئات للجائزة:

جائزة العلوم والاستدامة

التي تمنح للخريجين الذين تميزوا من خلال مسيرتهم المهنية وإنجازاتهم في مجال العلوم والاستدامة، والذين تمكنوا من إظهار تأثير وحجم إنجازاتهم في مجالاتهم المهنية وخارجها. ويمكن أن تشمل مجالات العمل ما يلي: العمل المناخي، والطاقة النظيفة، والطب، والمدن والمجتمعات المحلية المستدامة، والهندسة، والصناعة، والبناء.

جائزة الثقافة والإبداع

التي تمنح للخريجين الذين شقوا لأنفسهم طريقاً لممارسة مهنهم في مجال الفنون والثقافة. أولئك الأفراد الذين بإمكانهم/ تمكنوا من إظهار براعتهم الفنية وتأثيرهم وإبداعهم. ويمكن أن تشمل مجالات العمل ما يلي: الفنون والتصميم والإعلام والفيديو والتلفزيون والموسيقى ومدوني الويب (bloggers) ومدوني الفيديو (vloggers) وصانعي المحتوى على موقع اليوتيوب إضافة إلى العلوم الإنسانية.

جائزة العمل الاجتماعي

التي تمنح للخريجين الذين قدموا مساهمة استثنائية وأظهروا التزاماً منقطع النظير بإحداث تغيير اجتماعي إيجابي وتحسين حياة الآخرين. ويمكن أن تشمل مجالات العمل ما يلي: الحد من عدم المساواة والفقر والجوع. التعليم وتحسين المهارات. والسلام والعدالة.

جائزة الأعمال والابتكار

التي تمنح للخريجين الذين ينشطون في المبادرة إلى والمساهمة في تقديم الأفكار أو الحلول أو الفرص التجارية الجديدة المبتكرة أو الإبداعية، التي لديها القدرة على النمو. ويمكن أن تشمل مجالات العمل ما يلي: ريادة الأعمال، والأعمال التجارية، والتكنولوجيا.

 الجدول الزمني:

1 سبتمبر 2021 فتح باب التقديم
29 أكتوبر 2021 انتهاء موعد التقديم عند الساعة 16:00 (بتوقيت بريطانيا الصيفي)
أكتوبر - نوفمبر 2021 القائمة القصيرة للمتقدمين
ديسمبر 2021 - يناير 2022 الإعلان عن المرشحين النهائيين
مارس 2022 – سيتم تأكيد الموعد لاحقاً الإعلان عن الفائزين على مستوى المملكة العربية السعودية
أبريل - أغسطس 2022 الإعلان عن المرشحين النهائيين على مستوى العالم والاحتفال عبر الوسائط الرقمية (الانترنت)
سبتمبر 2022 الإعلان عن الفائزين بجوائز الخريجين على مستوى العالم

يفتح باب التقديمات في 1 سبتمبر 2021 ويغلق في 29 أكتوبر 2021. وسيتم تقديم قائمة المتقدمين المؤهلين للمنافسة على جوائز الخريجين على مستوى العالم.

ما الذي يجعل تقديمك ممتازاً؟ تعرف على أهم نصائحنا حول خريجي الدراسة في المملكة المتحدة

سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين العالمية في عام 2022 وسيتم الاحتفال بتكريمهم في حملة رقمية من شأنها أن ترفع من شأن قصص نجاحهم. وستتاح للفائزين بالجوائز الفرصة لرفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، وتعزيز حياتهم المهنية، من خلال زيارة إلى المملكة المتحدة في إطار توسيع شبكاتهم المهنية (حسب الوضع العالمي لفيروس كورونا Covid-19).

وسيقوم المجلس الثقافي البريطاني بتنظيم ندوات عبر الإنترنت لشرح "كيفية التقديم" لأولئك المهتمين بمعرفة المزيد عن عملية تقديم الطلبات. سجل هنا إذا كنت ترغب في الانضمام إلى الحدث.

ندوات عبر الإنترنت لشرح "كيفية التقديم"

شجع خريجيك على الانضمام إلى إحدى ندواتنا عبر الإنترنت، حيث سنشرح بالتفصيل عملية تقديم الطلبات وسنقدم المساعدة والنصائح. سجل هنا