الاثنين 03 أغسطس 2020

 

جدة: في إطارالشراكةالمستمرةمعجامعةالملكعبداللهللعلوموالتقنية (كاوست)فيالمملكةالعربيةالسعودية،قدّمالمجلسالثقافيالبريطانيدوراتباللغةالإنجليزيةضمنالمخيّمالصيفيالعلميالسنوي في الجامعة،والذيأُقيمعبر الإنترنتللمرة الأولى.

توجّه طلاب المدارس في جدة والمجتمعات المحيطة بها في هذا الصيف إلى تعلّم اللغة الإنجليزية وذلك من خلال برنامج المتعلمين الصغار التابع للمجلس الثقافي البريطاني، والذي يشكل جزءًا لا يتجزأ من المخيّم الصيفي العلمي (SSC) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ونوادي المحادثة باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

 يهدف المخيّم الصيفي العلمي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في عامه الثالث إلى تنمية اهتمامات الطلاب وصقل قدراتهم في العلوم والرياضيات، وتطوير بعض المهارات بصورة شاملة مثل اللغة الإنجليزية؛ لمساعدة الطلاب على النجاح في حياتهم الأكاديمية.

وقال مدير قسم اللغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية جرانت بتلر: "تربطنا علاقة قديمة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ويسعدنا المشاركة مرة أخرى في المخيّم الصيفي العلمي وتقديم دروسًا لتعلّم اللغة الإنجليزية ضمن البرنامج الشامل. وأضاف: " ينبغي المحافظة على الشعور بعودة الحياة إلى طبيعتها في ظل جائحة كوفيد 19، وتمثل إقامة المخيّم جزءًا من عودة الحياة إلى طبيعتها. ونأمل أن يكون الطلاب قد حققوا أقصى استفادة من دوراتنا الجديدة عبر الإنترنت واستطاعوا الانخراط في التعلّم الممتع مع أصدقاء جدد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية".

كما قدّم المخيّم الصيفي العلمي (SSC) دورات في مهارات القرن الحادي والعشرين ونظريته،التي تشمل الطاقة الشمسية والبرمجة والترميز والأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى دورات تعلم اللغة الإنجليزية.

وقالت مها الدبيان، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومديرة هذا المخيّم: "إن إقامة المخيّم الصيفي العلمي لهذا العام عبر الإنترنت كان تحديًا بالنسبة لنا، لكننا سعداء بالنتائج، فقد تمكنا من الإثبات للطلاب أنه لا يزال بإمكانهم النمو والتعلم خلال هذه الأوقات العصيبة".

وأضافت: "إن جميع المشاركين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وشركائنا القيّمين في المجلس الثقافي البريطاني اتسموا بالحماس وتحلّوا بالصبر واستخدموا مخيّلتهم لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة".

وقالت نجاح عشري، نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للتقدم الوطني الاستراتيجي: "إلى أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تمثل دورًا أساسيًا في تنمية المملكة من جميع النواحي، وقد سلّط هذا العام الضوء على أهمية المشاركة المستمرة والدعم المجتمعي، وهي سمة مميزة لجهودنا منذ البداية. لطالما أدرك المجلس الثقافي البريطاني أهمية رسالتنا الفريدة، لذا كان التعامل مع هذا الواقع الجديد معهم مفيدًا لنا بقدر ما كان له تأثير على مجتمعاتنا المحلية. هذه مجرّد البداية لما يمكننا تحقيقه معًا وسوف نواصل استكشاف نماذج مبتكرة لدعم الجيل القادم".

لمعرفةالمزيدمن المعلومات حول قسمالمسؤوليةالاجتماعيةبجامعةالملكعبدالله  للعلوم والتقنية،تفضلبزيارةالرابط التالي:https://sr.kaust.edu.sa/

يقدّم المجلس الثقافي البريطاني الآن دورات صيفية جديدة عبر الإنترنت لتعلّم اللغة الإنجليزية للبالغين والصّغار. وتشمل هذه الخدمات دورة تعليم اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية (Primary Plus) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا ودورة تعليم اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية (Secondary Plus)للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا. ولمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:   

https://www.britishcouncil.sa/ar

 

 

حولشراكاتوبرامجاللغةالإنجليزيةالمقدّمة منالمجلسالبريطاني

 إنّالشراكةمعناتمنحكالعديدمنالمزايا،مثل: القدرةعلىالارتباطمعهويةلغويةرائدةومكافآتتنميةالمواردالبشريةوفرصالعملضمننطاقجماعي. تعرّفعلىالمزيدحولبرامجاللغةالإنجليزية المقدّمة من المجلس البريطانيوفرصالشراكةمع مؤسستك

 

 

تواصلمعناعلىعنوانالبريدالإلكترونيلتحديدموعدلاجلسةالتعريفيةمعأحدممثلينا TC.corporate@sa.britishcouncil.org

ملاحظات للمحرر

For further information please contact: 

Claire McAuley, Senior Communication Manager, Gulf Cluster - T +44 (0) 28 9019 2224 | M +44 (0) 7856524504 Claire.McAuley@britishcouncil.org  

نبذة عن المجلس الثقافى البريطانى

The British Council is the UK’s international organisation for cultural relations and educational opportunities. We work with over 100 countries in the fields of arts and culture, English language, education and civil society. Last year we reached over 75 million people directly and 758 million people overall including online, broadcasts and publications. We make a positive contribution to the countries we work with – changing lives by creating opportunities, building connections and engendering trust. Founded in 1934 we are a UK charity governed by Royal Charter and a UK public body. We receive 15 per cent core funding grant from the UK government.  

For more information, please visit: https://www.britishcouncil.sa/en